كان أحد مدرسين يشرح لتلاميذه قاعدة المذكر والمؤنث وذكر أثناء الشرح أن العواصف في وقت من الأوقات كانت تمنح أسماء مؤنثة فقط ، وأن السفن والطائرات اعتادوا أن يعتبروها مؤنثا.
فسأله أحد التلاميذ ' هل الكمبيوتر مؤنث أم مذكر؟'
لم يكن المدرس متأكدا من الإجابة ، فقام بتقسيم الفصل إلى مجموعتين : مجموعة الأولاد ومجموعة البنات ،
وطلب من كل منهما أن يدلي برأيه مع إعطاء أربعة أسباب تثبت هذا الرأي:
ورأت مجموعة الأولاد أن الكمبيوتر مؤنث وذلك للأسباب التالية:
1-لا أحد يفهم المنطق الخاص به الا صانعه فقط.
2- لا يستطيع أحد أن يفهم اللغة الداخلية التي يعمل بها.
3- يحتفظ بأخطائك حتى البسيط منها ليسترجعها لاحقا.
4- عندما ترتبط بإحداهن ، تجد نفسك تنفق نصف مرتبك على الإكسسوارات والطلبات المفاجئة.
رأت مجموعة البنات أن الكمبيوتر
مذكر وذلك للأسباب التالية:
1- لكي تحصل على اهتمامه ،يجب أن تضغط على كل مفاتيحه.
2- لديه الكثير من المعلومات ،ولكن يصعب فهمه.
3- من المفروض أن يساعدك على حل مشكلاتك ، ولكن في أغلب الأحيان يكون هو المشكلة.
4- بعد الارتباط به ، تكتشف أنك لو انتظرت قليلا لكان بإمكانك الحصول على أفضل منه